top of page

هل فعلا ستعرف الهواتف النقالة ارتفاعا للأسعار بداية سنة 2024


تناقش الفرق والمجموعات البرلمانية بمجلس المستشارين مشروع قانون المالية لسنة 2024، وخاصة التعريفة الجمركية التي شملت عددا من المنتجات ذات الاستهلاك الواسع، مثل الهاتف النقال والأجهزة الكهربائية حيث يتوقع أن ترتفع رسوم الإستيراد على الهواتف الذكية من 2.5 بالمائة ألى 30 بالمائة و هذا سيتسبب في ارتفاع كبير في أسعار الهواتف.

وطالبت الفرق البرلمانية بتعديل هذه التعريفة بما ينسجم ومبادئ الدولة الاجتماعية ويوفر الحماية للطبقة المتوسطة، مؤكدة على ضرورة اعتماد التدرج في التضريب حتى لا يتم المس بالقدرة الشرائية للمواطنين.

من جهتها، أكدت الحكومة انفتاحها على “صيغة ملائمة” بخصوص رسم الاستيراد المطبق على الهاتف، كما هو الشأن بالنسبة للضرائب الداخلية على الاستهلاك، مضيفة أن هذا الاجتماع هو فرصة لمواصلة النقاش مع المهنيين المتدخلين في مختلف القطاعات ذات الصلة. وفيما يتعلق بخفض مقدار تعريفة رسوم الاستيراد من 40 في المائة إلى 30 في المائة، اعتبرت الحكومة أن هذا الإجراء يستهدف “أكثر من 21 ألف شخص يمارس عمليات اقتصادية”، معتبرة أن الزيادة سابقا في هذه الرسوم أدت إلى إغلاق مجموعة من الاستثمارات، مما أثر بشكل مباشر على اليد العاملة.

نتفق مع الفرق البرلمانية في ضرورة اعتماد التدرج في التضريب حتى لا يتم المس بالقدرة الشرائية للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

خفض مقدار تعريفة رسوم الاستيراد من 40 في المائة إلى 30 في المائة، خاصة وأن هذا الإجراء سيساعد على حماية النشاط الاقتصادي الوطني وتوفير فرص شغل للشباب و سنوافيكم بالجديد في الموضوع قريبا.


98 vues0 commentaire

Posts récents

Voir tout

هل هاتف شاومي redmi 13C يستحق التجربة!

هاتف Xiaomi Redmi 13C يأتي بمواصفات متعددة تشمل: 1. الكاميرا: يحتوي على ثلاث كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرتين إضافيتين بدقة 2 و 0.3 ميجابكسل. الكاميرا تدعم وضع عزل الخلفية، التصوير

Comentários

Avaliado com 0 de 5 estrelas.
Ainda sem avaliações

Adicione uma avaliação
bottom of page