top of page

شاومي مي 11 الترا Mi 11 Ultra



في مارس الماضي كشفت Xiaomi عن هاتف Android بأقوى وأفضل المواصفات Xiaomi Mi 11 Ultra كأحدت هاتف من صنف Mi الراقية

يتمتع Mi 11 Ultra ، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الصين ، بأفضل المواصفات المتوفرة حاليًا في عالم الهواتف الذكية. يأتي الهاتف أيضًا بأكبر مستشعر كاميرا على الإطلاق في هاتف ذكي ، مما مكّن كاميرا الهاتف من السيطرة على DXOMARK لفترة من الوقت

سنتحدت في هذا المقال عن مواصفات وسعر Xiaomi Mi 11 Ultra وكذلك مراجعة شاملة لأفضل هواتف Xiaomi على الإطلاق وجميع جوانب الهاتف، بما في ذلك المزايا والعيوب وجميع التفاصيل الأخرى.


الهاتف غير متوفر حاليا بشكل رسمي في السوق المغربية وقريبا سيكون متوفر على منصتنا لذلك أبقى على تواصل معنا لتحصل على كل جديد


مميزات Xiaomi Mi 11 Ultra

  • يزن الهاتف 234g

  • شاشة AMOLED مقاس 6.81 بوصة بجودة QHD +

  • الدقة 1440 × 3200 بكسل

  • كثافة البكسل 515 بكسل في البوصة

  • نسبة الشاشة إلى الجسم.

  • زجاج كورنينج غوريلا فيكتوس حماية على الشاشة

  • 120 Hz Refresh Rate

  • HDR10 +

  • يدعم دولبي فيجن

  • ذروة سطوع 1700 شمعة

  • نظام التشغيل Android 11

  • واجهة MIUI 12.5.0

  • Qualcomm Snapdragon 888 Octa Core Processor

  • وحدة معالجة الرسومات Adreno 660

  • الهاتف متوفر في 3 إصدارات فقط: 8 + 256 جيجا بايت ، 12 + 256 جيجا بايت ، 12 + 512 جيجا بايت

  • لا يمكن زيادة سعة التخزين الداخلية عن طريق تركيب بطاقة ذاكرة خارجية

  • Triple rear camera consisting of sensors with accuracy: 50 + 48 + 48 MP

  • يدعم مستشعر Telephoto التقريب البصري حتى x5

  • القدرة على تصوير فيديو بدقة 8K بمعدل 24 لقطة في الثانية

  • الدوران EIS

  • كاميرا أمامية واحدة بدقة 20 ميجا بيكسل

  • دعم تسجيل الفيديو بجودة 1080 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية

  • شاشة AMOLED خلفية مقاس 1.1 بوصة بجانب وحدة الكاميرا

  • Stereo speakers

  • لا يوجد منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم

  • 24-bit/192kHz audio

  • يدعم Wi-Fi 6e

  • Bluetooth 5.2

  • NFC

  • دعم بطاقتي SIM

  • radio ليس به

  • USB من النوع C 2.0

  • يوجد مستشعر بصمة الإصبع في الأسفل بالإضافة إلى دعمه لفتح الهاتف من خلال التعرف على وجه المستخدم

  • بطارية Li-Po 5000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة

  • دعم الشحن السريع 67W Quick Charge 4 Plus ، والذي يمكنه شحن بطارية الهاتف بالكامل في 36 دقيقة فقط

  • دعم الشحن اللاسلكي بقوة 67 واط

  • دعم الشحن العكسي بقوة 10 واط

  • الهاتف متوفر بلون ، الأبيض الأسود الأزرق والفضي

التصميم والمظهر


جودة البناء

يتكون التصميم من زجاج Gorilla Glass Victus أمامي ولوح خلفي من السيراميك وإطار من الألومنيوم يدعم حماية IP68 ضد الماء والغبار، يمكن غمر الهاتف في الماء لمدة 30 دقيقة حتى عمق 1.5 متر يزن الهاتف 234 جرامًا



المظهر

المظهر جيد جدا ، لكنه أكثر سمكا



دعنا نتطرق إلى الجانب المثير للجدل الذي يتحدث عنه الجميع. لا يمكننا الحديث عن تصميم Mi 11 Ultra دون ذكر وحدة الكاميرا الخلفية، لذلك لنبدأ من هناك. تمتد وحدة الكاميرا الخلفية عبر عرض الهاتف وتشغل حوالي ربع منطقة اللوحة الخلفية مما يجعلها أكبر وحدة كاميرا على الإطلاق في هاتف ذكي.


لا تكمن المشكلة في المساحة فحسب، بل في السماكة أيضًا، حتى لو تخلت الشركة عن الشاشة الثانوية الصغيرة، فلا يمكن تجاهل الكاميرا الخلفية الكبيرة.

من المؤكد أن الكاميرا هي ما سيشير إليه أي شخص يضع عينيه على الهاتف لأول مرة وينظر إليه بذهول، إنها على بعد خطوة صغيرة من أن تصبح مثل عدسة SLR ثابتة.


الهاتف ثقيل بشكل ملحوظ أيضًا (234 جرامًا) ، وهو أمر متوقع ، على الرغم من أنه يأتي بنفس حجم شاشة Mi 11 ، قد يكون السبب وراء ذلك هو أن الهاتف يأتي مع ظهر من السيراميك بدلاً من الزجاج ، ولكن وحدة الكاميرا هي بالتأكيد العامل الأبرز في وزن الهاتف.


الجانب الإيجابي هو أن المستخدم لن يشعر بثقل الهاتف على الإطلاق لأن Xiaomi وزعت الوزن بشكل جيد ، ولكن بالتأكيد لا يمكن لأحد أن يتجاهل أن هذا الهاتف أثقل من جميع الهواتف الرئيسية المنافسة الأخرى.

ما يساهم في راحة الهاتف عند الإمساك به هو الحواف المنحنية، بالإضافة إلى حقيقة أن الشاشة منحنية بالفعل. كما ذكرنا سابقاً، اللوحة الخلفية مصنوعة من السيراميك وتأتي باللون الأبيض أو الأسود الأزرق والفضي.

لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم وهو بالتأكيد ليس مفاجئًا ، حيث يكون منفذ USB-C هو المنفذ الوحيد ، ولكن يمكنك الحصول على سماعات رأس استريو لتعويض ذلك. أيضًا ، يوجد مستشعر بصمات الأصابع هنا أسفل الشاشة لأنه من طراز AMOLED.


من حيث معايير الحماية، الشاشة مغطاة بطبقة زجاجية من زجاج Gorilla Glass Victus ، وهناك أيضًا معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار ، والذي سيوفر الحماية المطلوبة للهاتف عند غمره في الماء.

بغض النظر عن الكاميرا الخلفية، فإن التصميم العام لـ Mi 11 Ultra مثير للإعجاب للغاية، فهو بسيط وأنيق ومميز بلا شك بفضل التصميم الخزفي السلس. لكن لا يمكنني تجاوز أن وحدة الكاميرا أفسدت تحفة التصميم هذه.

قد يتغاضى البعض عن ذلك نظرًا لقدرات الهاتف الرائعة حقًا في التصوير الفوتوغرافي، والبعض الآخر سيقبل امتلاك الهاتف بكل أشكاله ومزايا تصميمه وعيوبه، وقد لا يقبل الطرف الأكبر الهاتف في النهاية بسبب حجم الهاتف الضخم الذي يمنعه. الكثير من حب Ultra.


الشاشة

بعد أن أوضحنا لكم كيف تأخذ الشاشة حجمًا كبيرًا من الهاتف، لا يمكن إنكار أن الشاشة ضخمة كما أنها تأتي بحجم 6.81 بوصة، تمامًا مثل الإصدار القياسي. الشاشة تدعم معدل تحديث 120 هرتز وتأتي بنموذج AMOLED ودقة QHD +. كما أنها بالتأكيد أكثر إشراقًا من شاشة الهاتف العادية لأنها تدعم ذروة سطوع تبلغ 1700 شمعة وتدعم ميزات أخرى رائعة مثل Dolby Vision - HDR10 +.

ما يميز شاشة ذلك الهاتف حقًا عن نظيراتها في الهواتف المنافسة الرائدة الأخرى هو معدل التحديث الديناميكي ، مما يعني التحكم في سرعة وبطء تجربة الاستخدام ، وهذه الميزة بالتأكيد ستنال إعجاب العديد من المستخدمين ولها أيضًا تأثير إيجابي من حيث توفير طاقة البطارية.


هذه الشاشة ممتازة وهي بالتأكيد من بين الأفضل في عام 2021 إذا كنت لا تمانع في حجمها ، والتي لن تزعج المستخدم كثيرًا بسبب الحواف المنحنية الممتازة.

اللون الأسود غامق وعميق تمامًا، وبقية الألوان زاهية ومشبعة تمامًا، وتجربة تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت سلسة وسريعة بفضل معدل التحديث العالي الذي يلبي جميع رغبات المستخدم.

من المؤكد أن الشاشة الخلفية هي إضافة مرحب بها لأنها تأتي أيضًا في طراز AMOLED مقاس 1.1 بوصة، وهي نفس اللوحة المستخدمة في Mi Band 5. هذه الشاشة الصغيرة تدعم الشاشة التي تعمل دائمًا عند وضع الهاتف ووجهه لأسفل ويمكنه عرض أشياء مختلفة مثل كصورة مخصصة أو نص أو حتى على مدار الساعة ولا تنس الإخطارات بالتأكيد.

هذه الشاشة هي بالتأكيد إضافة حديثة إلى عالم الهواتف الذكية، وكونك دائمًا في وضع التشغيل يجعلها مرحبًا بها وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من الشاشة الرئيسية خاصة إذا كنت ستستخدمها لنفس الأغراض.


المميزات

كان من الممكن أن يبدو الموقف مقلقًا إذا لم يكن الهاتف الذي يحمل العنوان Ultra يحتوي على أقوى عتاد داخلي ممكن، ولكن لا تقلق لأن Mi 11 Ultra يضم أقوى المكونات الداخلية على الإطلاق.

لدينا المعالج الرائد Snapdragon 888 الذي لا يتفوق عليه سوىSnapdragon 888 Plus الذي يدعم أحدث هاتفXiaomi Mi Mix 4 ، هذا المعالج القوي يعتمد على 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي جنبًا إلى جنب مع 256 أو 512 جيجابايت للتخزين الداخلي ، نعتقد أن هذا إنه كافٍ تمامًا للمستخدمين الأكثر تطلبًا ، كما أن الإصدار القياسي للهاتف مرضٍ أيضًا لمعظم المستخدمين.

فيما يتعلق بخيارات الاتصال، هناك بالتأكيد دعم لشبكات 5G ، إلى جانب Bluetooth 5.2 و Wi-Fi 6E . يوجد أيضًا دعم NFC ، بالإضافة إلى مكبر الأشعة تحت الحمراء.


الأداء

الأداء قوي للغاية ، وتأثير التبريد ليس سيئًا



أداء معالج Qualcomm's 5nm Snapdragon 888 مختلف، مع LPDDR5 و UFS3.1، فإن أداء Xiaomi Mi 11 Ultra قوي مثل هذا المعالج. والتحكم في استهلاك الطاقة بمعالج Snapdragon 888 متوسط.أما التبريد في هاتفXiaomi Mi 11 Ultra جيد نسبيا بسبب استخدام مادة توصيل حراري جديدة متغيرة الطور.

أثناء التجربة الفعلية، على الرغم من ارتفاع درجة حرارته، ولكن ضمن الحدود المقبولة.

الهاتف بالتأكيد سيقدم أداءً رائعًا حيث يمكنه التعامل مع جميع التطبيقات والألعاب التي تتطلب رسومات عالية بسلاسة. لا يمكنك التخلي عن اختيار هذا الهاتف ، خاصة إذا كنت ترغب في أداء قوي وهائل وهاتف يدوم لسنوات عديدة قادمة دون الشعور بأي نقص في الخبرة على الإطلاق.


الكاميرا

القدرة على التقاط الصور قوية مليئة بالتفاصيل



قد يدقق المستخدم في كل جانب تقريبًا وسيكون أكثر إعجابًا بالشاشة، لكنه بالتأكيد يريد كاميرا ممتازة تبرر سعر الهاتف، وهو ما نجده هنا من عيون جيدة حيث يتفوق هاتف Xiaomi الرائد في إمكانيات التصوير.

لدينا كاميرا خلفية ثلاثية تتكون من مستشعر أساسي 50 ميجا بكسل من سامسونج GN2، وبالتأكيد ليست أعلى دقة ولكن المستشعر نفسه كبير جدًا وهو من بين الأكبر في الوقت الحالي، مما يضمن دخول المزيد من الضوء، ونطاق ديناميكي ممتاز، وصورة مشبعة بالألوان ممتازة إضافة إلى التقاط وأداء رائع في الإضاءة المنخفضة.

في ظروف الإضاءة الجيدة، تظهر إبداعات الكاميرا وتكون جميع الصور التي تم التقاطها مشرقة ومبهجة بأستعمال خوارزمية Ye Xiao القوية حقًا ، والتي يمكنها التقاط الصور بوضوح حتى في الليل المظلم.

هناك بعض الضوضاء عندما تنخفض الإضاءة قليلاً ولكن الصور ممتازة بالتأكيد ومليئة بالتفاصيل. أما يعد الوضع الليلي ممتازًا بالتأكيد ولكن عندما يكون هناك المزيد من الضوء من حولك ، فإن النتائج ليست مثالية.

لدينا عدسة واسعة للغاية بدقة 48 ميجا بكسل Sony IMX586، والتي تنتج صورًا ممتازة أيضًا على الرغم من أن المستشعر أصغر من مستشعر الكاميرا الرئيسي وفتحة العدسة أضيق ولكن الاختلافات بين الكاميرتين لا يمكن ملاحظتها في ظروف الإضاءة الجيدة.

لا يوجد تثبيت بصري في هذه العدسة ولكن النتائج رائعة وستظل الصور الملتقطة رائعة للغاية بالتأكيد.

الشيء الأكثر إثارة للإعجاب في هذه الكاميرا هو مستشعر التقريب أو الزووم، بالتأكيد تقوم شركة Xiaomi بتسويق هذا المستشعر الذي يدعم التقريب البصري حتى 120X ، والذي يظهر في العبارة المكتوبة في وحدة الكاميرا حتى، ولكن الحقيقة هي أن هذا المستشعر يدعم بصريًا حقيقيًا. تكبير يصل إلى 5Xوتقريب هجين يصل إلى 10Xوبالتأكيد التقريب الرقمي ليس ميزة لأنه يستخدم المعالجة للتكبير مما يجعل الصورة بدون أي تفاصيل واضحة.




بالتأكيد لا يمكن مقارنة التقريب البصري في هذا الهاتف بنظيره في Galaxy S21 Ultra ، وهذا جانب لا تتفوق فيه Xiaomi للأسف. لذلك، نوصي بالاعتماد على الصور التي تم التقاطها بحد أقصى للتكبير البصري 5X فقط.

لدينا كاميرا أمامية واحدة بدقة 20 ميجا بكسل والتي تلتقط بالتأكيد صوراً ممتازة في جميع الظروف دون أدنى شك. يمكنك الاعتماد عليها أو استخدام الكاميرا الخلفية لالتقاط صور سيلفي عبر الشاشة الخلفية.

تصوير الفيديو هنا ممتاز كذلك. تدعم الكاميرا التقاط فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية وتدعم التثبيت البصري OIS ، بينما تقتصر الكاميرا الأمامية على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل. وهذه نقطة سلبية أخرى لا تفضل الهاتف، بالنظر إلى أن الكاميرا الأمامية في S21 Ultra تدعم التقاط الفيديو بدقة4K.



البطارية

سرعة الشحن السريع قوية جدًا ، وسعة البطارية كافية


نظرًا لأن حجم الهاتف كبير جدًا ، فلا يمكن للمرء إلا أن يتوقع بطارية عملاقة وكذلك الهاتف يعمل على خلية ليثيوم بوليمر بسعة 5000 مللي أمبير والتي توفر أداءً ممتازًا يمكنه التعامل مع متطلبات الهاتف القوية مثل الشاشة الكبيرة، بعد أن اختبرنا الهاتف في معظم سيناريوهات الاستخدام وجدنا أنه لا يستمر لأكثر من يوم ونصف.

يدعم الهاتف الشحن السريع والشحن اللاسلكي بقوة 67 وات ، وهو ما يرفع من تنافسية الهاتف كثيرًا عند مقارنته بشركتي سامسونج وهواوي على سبيل المثال.

لحسن الحظ، يأتي الشاحن مدرجًا في عبوة الهاتف وعندما اختبرنا الشحن وجدنا أنه يصل إلى 51٪ في ربع ساعة فقط، و 88٪ في 30 دقيقة مما يجعله أحد أسرع هواتف الشحن حتى الآن.

لكن الحيلة اللطيفة هنا هي أن الشحن اللاسلكي هو بالتأكيد أكثر إثارة ولكن ما قد يحبط المستخدمين هو أنهم بحاجة إلى شراء الشاحن اللاسلكي الأصلي 67 واط من Xiaomi والذي يتوفر فقط في الصين تقريبًا والذي تقول الشركة إنه يمكنه شحن البطارية بالكامل في غضون 47 دقيقة.


النظام


يعمل الهاتف بنظام التشغيل Android 11 المثبت مسبقًا والذي يعمل جنبًا إلى جنب مع واجهة MIUI 12 والتي يمكن ترقيتها إلى MIUI 12.5. من المؤكد أن الهاتف سيتلقى تحديث Android 12 هذا العام ، لكن Xiaomi لا تعد في المستقبل بعدد معين من السنوات التي ستلتزم فيها بإرسال التحديثات بانتظام إلى الهاتف، في المقابل، تقدم معظم الشركات المنافسة 3 سنوات من التحديثات المستمرة.





20 vues0 commentaire

Posts récents

Voir tout

هل هاتف شاومي redmi 13C يستحق التجربة!

هاتف Xiaomi Redmi 13C يأتي بمواصفات متعددة تشمل: 1. الكاميرا: يحتوي على ثلاث كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرتين إضافيتين بدقة 2 و 0.3 ميجابكسل. الكاميرا تدعم وضع عزل الخلفية، التصوير

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page